الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا

شينجيانغ تصبح مركزا لوجستيا للحزام والطريق

15:58 2018-08-14  المصدر:شبكة الصين

700500ijijijdd.jpg

بكين - ١٤ أغسطس: 

تحت أشعة الشمس الحارقة، تحمل رافعة حاويات لقطع غيار سيارات وسلع صغيرة وملابس على متن قطار يتوقف فى مركز لوجيستى لقطارات الشحن فى مدينة أورومتشى حاضرة منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غرب الصين، والذي سيصل إلى العاصمة الروسية موسكو في غضون أسبوع، وهو قطار الشحن الـ1448 المتجه إلى أوروبا من المركز.

ويصادف هذا العام الذكرى الخامسة لمبادرة الحزام والطريق التي طرحتها الصين. وقد أطلق المركز 603 قطارات إلى أوروبا حتى الآن خلال هذا العام، ما يمثل 85% من إجمالي عددها في العام الماضي، ومن المتوقع أن يصل العدد إلى 1400 بحلول نهاية عام 2018.

وقد تحولت شينجيانغ التي تعد البوابة الصينية الشمالية الغربية إلى وسط وغرب آسيا وتقع على طول طريق الحرير القديم، من منطقة حدودية بعيدة إلى واجهة للخدمات اللوجستية الدولية مع تشغيل المزيد من قطارات الشحن بين المدن الصينية والأوروبية.

700500ijijdddddee.jpg

ومع بدأ تشغيل المركز اللوجيستي لقطارات الشحن في أورومتشى (مايو 2016)، لم يكن يتوفر سوى أربعة خطوط دولية، مع تشغيل القطارات مرة واحدة في الأسبوع. وقال نان جون، نائب المدير العام لشركة شينجيانغ شينتى للخدمات اللوجستية الدولية، المشغلة للمركز، إن القطارات المغادرة من المدينة تسير على 19 خطا، وتمر بـ24 مدينة في 17 دولة آسيوية وأوربية، ويتعامل المركز مع ما يصل إلى 3600 طن من البضائع كل يوم، مما يجعل أورومتشي واحدا من أكبر المراكز اللوجستية بين الدول على طول الحزام والطريق.

وبفضل تحسين التنظيم والجدول الزمني، تقلص زمن تنقل قطارات الشحن بين المركز وأوروبا من 22 يوما إلى 15 يوما فقط، وخفض وقت النقل بين الصين وآسيا الوسطى من 66 إلى 44 ساعة.

وأضاف نان أن مبادرة الحزام والطريق حولت شينجيانغ الى بوابة مفتوحة على الغرب.



قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014