الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا

الاتحاد الأوروبي يتطلع إلى حماية علاقاته التجارية مع إيران

17:20 2018-08-06  المصدر:التلفزيون الصيني المر

700500okokeee.jpg

بكين - ٦ أغسطس:

اتخذ الاتحاد الأوروبي اجراءات سريعة لحماية علاقاته التجارية الواعدة مع إيران، بعد انسحاب الولايات المتحدة من اتفاق إيران النووي في مايو هذا العام وقرارها لفرض العقوبات على طهران. ومن المتوقع ان تبدأ الإجراءات الطارئة للاتحاد الأوروبي يوم الإثنين/6 أغسطس الجاري، في نفس اليوم الذي يبدأ فيه سريان عقوبات وشنطن.

وستواجه هذه الإجراءات قيود الولايات المتحدة بأربع الطرق. 
والأول هو ان الاتحاد الأوروبي يعتزم تنفيذ ما يسمى "حظر النظام الأساسي" - وهو لائحة لعام 1996 تمنع الشركات والمحاكم في الاتحاد الأوروبي من الامتثال للقوانين التي تحكم العقوبات الأجنبية، وتنص على انه لن يكون هناك أي أحكام محكمة أجنبية على أساس هذه القوانين سيكون لها أي تأثير في الكتلة.
والثاني هو ان الاتحاد الأوروبي سيزيل العقبات للسماح لمصرف الاستثمار الأوروبي بدعم استثمارات الاتحاد الأوروبي في إيران.
والثالث هو ان الاتحاد الأوروبي سيهدف الى تعزيز تعاونه القطاعي مع إيران، مع توفير مساعدات مالية إضافية من خلال صكين تمويليين خاصين. 
والرابع هو ان الاتحاد الأوروبي سيشجع الدول الأعضاء على "استكشاف إمكانية إجراء تحويلات مصرفية لمرة واحدة إلى البنك المركزي الإيراني" وهذا من شأنه أن يساعد السلطات الإيرانية على تجاوز العقوبات الأمريكية والحصول على عائداتها المتعلقة بالنفط من الكتلة.

 



قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014