الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا  أطلس .  مختار 

وسائل الإعلام الأجنبية "رحلة تشينغداو لعام 2024 "

09:04 2024-03-26  المصدر:

من 20 إلى 22 مارس، أقيمت "رحلة تشينغداو" لوسائل الإعلام الأجنبية لعام 2024 في مدينة تشينغداو بمقاطعة شاندونغ. نظمت هذه الفعالية من قبل قسم الدعاية للحزب الشيوعي في مدينة تشينغداو وفرع شاندونغ لوكالة الأنباء الصينية، وتم دعوة قناة الصين العربية للمشاركة في المقابلات، وكان بين المشاركين الصحفيين وسائل الإعلام من عدة دول من بينها إيطاليا والأرجنتين ومدغشقر ومصر.

image.png

فعالية "رحلة تشينغداو" لوسائل الإعلام الخارجية لعام 2024 استمرت لمدة 3 أيام، حيث شملت الجدول الزمني مناطق المدينة الرئيسية في تشينغداو مثل منطقة شينان ومنطقة شينبي، ومنطقة لاوشان، والمنطقة الجديدة للساحل الغربي في تشينغداو، بالإضافة إلى مدينة جياوتشو.

خلال هذه الفترة، زارت فرق الإعلام المراكز الدولية للتعاون مثل مركز إكسبو زهو للتجارة الدولية ومركز تشينغداو الدولي للمؤتمرات، كمنصات للتعاون الدولي، بالإضافة إلى زيارة شركات رائدة مثل مجموعة مينغيو يونيون الدولية للطحالب البحرية ومنتجع تشينغداو للألغام، ومجموعة أوكوما الصناعية، ومركز الابتكار الوطني لأجهزة المنازل الذكية الفاخرة، لاستكشاف التطورات الشاملة في تشينغداو من القوى الإنتاجية الجديدة إلى بناء المدينة.

image.png

image.png

في الوقت نفسه، زارت فرقة الإعلام جبل لاو، المشهور بلقب "أول جبل بجانب البحر". يمتد الجبل شرقًا بانحدار شاهق عند البحر، ويتدرج غربًا بمنحدرات هادئة وتلال متقلبة. يقع جبل لاو بالقرب الشديد من البحر، مما يشكل منظرًا فريدًا يجمع بين الجبل والبحر. وفي جبل لاو، قاموا بتجربة واحدة من التراث الثقافي غير المادي على مستوى الدولة، وهي فنون الدفاع عن النفس تانغلانغ. كواحدة من أفضل عشرة مدارس للفنون القتالية التقليدية في الصين، فإن فنون الدفاع عن النفس تانغلانغ تمثل موجزًا لتراث منطقة شبه جزيرة شاندونغ الثقافي، وهي تجسيد شامل لروح القتال الصينية.


image.png

image.png

باعتبارها واحدة من الدفعة الأولى من المدن الساحلية المفتوحة في الصين، تعد تشينغداو مدينة مركزية ساحلية مهمة معتمدة من قبل مجلس الدولة، وتتمتع بمزايا صناعية قوية في العديد من المجالات مثل الأجهزة المنزلية والإلكترونيات ومعدات السكك الحديدية وبناء السفن والهندسة البحرية، و خدمات راقية. وفي عام 2016، تجاوز الناتج المحلي الإجمالي لمدينة تشينغداو تريليون يوان، لتصبح المدينة الثانية عشرة في الصين التي يتجاوز ناتجها المحلي الإجمالي تريليون يوان. وفي عام 2023، سيصل الناتج المحلي الإجمالي لمدينة تشينغداو إلى 1576.034 مليار يوان. وفي الوقت نفسه، أنشأت مدينة تشينغداو حاليًا شبكة مدن شقيقة تغطي 89 مدينة في 51 دولة.


image.png

image.png

قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014