الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا  أطلس .  مختار 

من خلال استغلال الفرص الجديدة في إطار مبادرة "الحزام والطريق"، يقوم مركز (تشنغدا) ببكين يشيد "جسرًا" للصداقة الصينية العربية

16:12 2024-02-05  المصدر:

تكمن ديناميكية الحضارة في التواصل والتبادل والتمازج. خلال الدورة الأولى لـمنتدى ليانغتشو، الذي أُقيم في ديسمبر 2023، تم التوقيع بين الصين والدول العربية على وثيقة هامة بعنوان [[الإعلان المشترك بين وزارة الثقافة والسياحة الصينية والأمانة العامة لجامعة الدول العربية بشأن تنفيذ مبادرة الحضارة العالمية]]، لتعزيز وتعميق حوار الحضارات بين الصين والدول المشاركة في البناء المشترك لمبادرة "الحزام والطريق'، وتبرز التفاهم والتفاعل والتسامح والتعلم المتبادل بين الحضارتين الصينية والعربية، وتعزيز بناء مصير مشترك أكثر تلاحمًا بين الصين والدول العربية.

يصادف العام 2024 الذكرى العشرون لتأسيس منتدى التعاون الصيني العربي، وتحت مظلة الاستجابة الفعّالة لمبادرة 'الحزام والطريق'، وفي إطار تعزيز التبادل والتعلم المتبادل والتمازج الثقافي بين الحضارتين الصينية والعربية، نظم مركز (تشنغدا) ببكين بالتعاون مع مجموعة سيديروس، في فاتح فبراير فعالية "تبادل الثقافة والمأكولات الصينية -اللبنانية-العربية". تأسست مجموعة سيديروس، في عام 2001، وهي مجموعة خدمات مصرفية خاصة سويسرية، متخصصة في إدارة الاستثمار والخدمات المصرفية الاستثمارية. يقع المقر الرئيسي لمجموعة سيديروس في منطقة الصين الكبرى في بكين، والمقر الرئيسي لها في أوروبا في مدينة زيوريخ. حضر الفعالية سفراء كل من الإمارات العربية المتحدة والكويت ولبنان والأردن وأنغولا وغيرها من الدول، بالإضافة إلى العديد من الضيوف من أوساط الاستثمار والابتكار. تم استغلال هذه الفعالية كفرصة لتذوق المأكولات اللبنانية ومأكولات البحر الأبيض المتوسط، وخلق منصة لإقامة علاقات صداقة دولية، وتعزيز التبادل والإبداع المشترك، واحياء فرص جديدة للتنمية والتعاون بين الصين والدول العربية.

图片1.png

صورة جماعية للضيوف المشاركين

أعربت السيدة هونغ بو، نائبة الرئيس التنفيذي لمجموعة شاروين بوكفاند (تشنغدارئيسة مجلس إدارة شركة العقارات التجارية في منطقة الصين، في كلمتها، عن أن مجموعة (تشنغدا) هي أول شركة ذات رأس مال أجنبي دخلت السوق الصينية منذ فترة الإصلاح والانفتاح، وهي أيضًا إحدى أكبر الشركات الصينية على مستوى العالم. يعتبر مركز (تشنغدا) مقرًا لمجموعة (تشنغدا) في منطقة الصين، حيث جذبت بيئته التجارية الفريدة التي تركز على "الصحة الكبيرة + المستقبل الكبير"، العديد من شركات العالم الخمسمئة الكبرى والشركات ذات رأس المال الأجنبي، بما في ذلك مجموعة سيديروس. في عام 2024، سيواصل مركز (تشنغد) التجاوب الفعّال مع نداء البناء الصيني العربي المشترك لمبادرة الحزام والطريق"، وسيعمل بشكل مشترك على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين والعالم العربي في بكين، وتقديم المساهمة في توفير الدعم لشركات الشرق الأوسط التي ترغب في تأسيس أنشطتها في منطقة تشاويانغ.

图片2.png

السيدة هونغ بو، نائبة الرئيس التنفيذي لمجموعة شاروين بوكفاند (تشنغدارئيسة مجلس إدارة شركة العقارات التجارية في منطقة الصين أثناء إلقاءها لكلمتها

رئيس مجلس إدارة مجموعة سيديروس، السيد راني جركس، ألقى كلمة خلال الفعالية أعرب فيها عن ثقته أنه في إطار مبادرة الحزام والطريق أن مشاريع استثمارات مجموعة سيديروس في الصين، التي تشمل مجالات علوم الحياة والتكنولوجيات المبتكرة بالإضافة إلى مطعم سماق اللبناني الذي سيفتتح قريبًا في بكين، ستتطور مع التنمية الاقتصادية في الصين، وتحقق إنجازات جديدة في عام 2024.. كما أعرب عن أمله في أن تكون هذه الفرصة فرصة للضيوف للاستمتاع بتجربة الاندماج والتكامل بين الثقافة اللبنانية والثقافة الصينية التي تمتد لآلاف السنين والصداقة بينهما.

في المستقبل، سيسعى مركز (تشنغدا) في بكين للاستفادة من الفرص الكبيرة المتاحة ضمن مبادرة "الحزام والطريق"، وسيستمر من خلال توظيف بيئته التجارية الفريدة المبنية على "الصحة الكبيرة + المستقبل الكبير + الخدمات المهنية"، لبناء منصة تفاعلية تجمع بين الأطراف المعنية، تقوم على التبادل والتعاون، وتوفر قيمة إضافية للشركات القائمة فيه تقدم لها مصادر صناعية، وسياسات محلية متميزة، وفرص تجارية.... ندعو جميع الشركات عالية الجودة حول العالم للانضمام، لربط العالم معًا، والمشاركة في خلق مستقبل مشترك.


قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014