الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا  أطلس .  مختار 

بواسطة مروحية .. اللص الشهير رضوان فايد يكسر قيود سجنه مجددا

17:51 2018-07-03  المصدر:قناة الصينية العربية

_102280806_redoinefaid.jpg

 

3 يوليو - بكين: في واحدة من أغرب حيل الفرار من السجون والتي لا نراها عادة إلا في الأفلام السينمائية، تمكن اللص الشهير رضوان فايد من الهرب من سجنه بالعاصمة الفرنسية باريس بواسطة طائرة مروحية.  

وبحسب الرواية الرسمية للشرطة الفرنسية، فقد تكمن رضوان بمساعدة ثلاثة من أصدقائه المدججين بالسلاح بالهبوط بطائرة مروحية وسط ساحة السجن في وضح النهار وبجرأة منقطعة النظير لاصطحاب رضوان من غرفة الزيارة ونقله إلى الطائرة قبل الفرار جوا إلى منطقة غونيس القريبة من السجن.

وعثرت الشرطة على المروحية التي استخدمها رضوان في عملية الهروب في منطقة قريبة من شمال باريس دون أي معلومات عن قائدها.

ويعتبر رضوان فادي أحد أشهر اللصوص المعتلقين لدى الشرطة الفرنسية في سجن منطقة ريو في “سين إيه مارن” حيث من المفترض أنه يقضي عقوبته لمدة 25 عاما لإدانته بارتكاب عدد من جرائم السطو المسلح.

الجدير بالذكر أن هذه ليس المرة الأولى التي يهرب فيها رضوان من سجن، فقد تمكن عام 2013 من الفرار بعد أقل من نصف ساعة من وصوله إلى سجن “سيكيدين” شمالي فرنسا، وقام حينها باحتجاز أربعة من حراس السجن كدروع بشرية وفجر عددا من البوابات قبل أن يفر إلى جهة مجهولة، غير أن الشرطة ألقت القبض عليه مجددا بعد ستة أسابيع من واقعة فراره.

وتأتي شهرة رضوان بعد أن قام بنشر كتابا له عام 2009 تحدث فيه عن تجربة نشأته بضواحي باريس القاسية والتي تنتشر فيها الجريمة، كما أكد رضوان على أن أسلوب حياته مستوحى من فيلم “ذو الندبة” للممثل الشهير آل باتشينو.

وكان رضوان فايد قد أتهم بإدارته لعصابة ابتزاز وسطو مسلح في تسعينات القرن الماضي بالعاصمة الفرنسية باريس.


قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014