الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا  أطلس .  مختار 

بتوجيهات رئيس الدولة: " الهلال اﻷحمر " الإماراتي يسير جسرا إغاثيا عاجلا لمدينة الحديدة

17:07 2018-06-16  المصدر:قناة الصينية العربية


uae4.png

16 يونيو: بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة " حفظه ﷲ " و متابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال اﻷحمر اﻹماراتي .. بدأت " الهيئة " تسيير الجسر اﻻغاثي العاجل إلى محافظة الحديدة اليمنية والذي يشمل تقديم مساعدات إنسانية وغذائية يتم توجيهها للمناطق المحررة في المحافظة.

وتأتي توجيهات قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة بتسيير الجسر اﻹغاثي العاجل في إطار اﻻستجابة اﻻنسانية الفورية من دولة اﻹمارات للشعب اليمني الشقيق وحرصا على توفير المساعدات اﻹنسانية والغذائية العاجلة ﻷهالي المناطق المحررة في محافظة الحديدة.

و جدد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال اﻷحمر اﻹماراتي التزام اﻹمارات بمس ؤولياتها اﻹنسانية تجاه اﻷشقاء في اليمن بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه ﷲ " و صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه ﷲ " و صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد اﻷعلى للقوات المسلحة.

uae3.png

و شدد سمو الش يخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهﻼل اﻷحمر اﻹماراتي على أن اﻹمارات ماض ية في تعزيز عمليات التنمية و اﻹعمار في اليمن بتوجيهات القيادة الرشيدة ..

وقال إن " عام زايد ٢٠١٨ " سيشهد مزيدا من المبادرات اﻹماراتية التي تلبي احتياجات الساحة اليمنية في عدد من المجاﻻت اﻹنسانية الحيوية ..

مؤكدا أن اﻹمارات ملتزمة بمس ؤولياتها اﻹنسانية والتنموية تجاه اﻷشقاء في اليمن ولن تدخر وسعا في سبيل تقديم كل ما من ش أنه أن يحد من تداعيات اﻷحداث الجارية هناك على حياة الشعب اليمني الشقيق.

ويشمل الجسر اﻹغاثي العاجل تسيير١٠ بواخر إماراتية محملة بمساعدات تشمل ١٣٥٠٠ طن من المواد الغذائية المتنوعة باﻹضافة إلى تسيير جسر جوي لليمن يشمل ٣ رحلات جوية تنقل ١٠ آﻻف و٤٣٦ طردا غذائيا للشعب اليمني الشقيق.

وقال سموه في تصريح له بهذه المناسبة إن دولة اﻹمارات لن تدخر وسعا في سبيل تقديم كل ما من شأنه أن يحد من تداعيات اﻷحداث الجارية هناك على حياة الشعب اليمني الشقيق .. مؤكدا في الوقت نفسه أن الوضع في اليمن يواجه تحديات كبيرة تتطلب تقديم المزيد من الدعم والمساندة وتضافر الجهود اﻹنسانية للحد من وطأة المعاناة عن كاهل المتأثرين.

uae5.png 

ونوه سمو الشيخ حمدان بن زايد إلى أن توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة "حفظه ﷲ" ببدء هيئة الهلال اﻷحمر تسيير الجسر اﻻغاثي العاجل إلى محافظة الحديدة اليوم والذي يشتمل على تقديم مساعدات إنسانية وغذائية يتم توجيهها للمناطق المحررة في المحافظة يأتي في نطاق عمليات " الهلال" اﻹغاثية والتنموية التي تستهدف مناطق الساحل الغربي التي تم تحريرها مؤخرا من قبل قوات التحالف العربي وبإسناد كبير من القوات اﻹماراتية.

وأكد سموه أن جهود الهيئة وتحركاتها في اليمن تجد الدعم والمساندة من قيادة الدولة الرشيدة التي تولي عملية تخفيف معاناة اﻷش قاء اليمنيين وتحسين ظروفهم اﻹنسانية والوقوف بجانبهم جل إهتمامها .. وقال إن هيئة الهلال اﻷحمر اﻹماراتي تواكب عمليات تحرير مناطق الساحل الغربي بالمزيد من المساعدات اﻹنسانية والتنموية لدعم استقرار سكانها ومساعدتهم على استعادة نشاطهم وحيويتهم وإعادة الحياة بها إلى طبيعتها بل وأحسن مما كانت عليه في السابق إلى جانب المساهمة في عودة النازحين إلى مناطقهم اﻷصلية بعد أن هجروها بسبب تصاعد وتيرة اﻷحداث هناك.

وأضاف سموه إن الهيئة عززت وجودها في اليمن بوجه عام عبر تنفيذ المشاريع التنموية التي تنهض بمستوى الخدمات اﻷساسية في المجاﻻت الصحية والتعليمية والخدمية ومشاريع توفير المياه الصالحة للشرب والكهرباء وخدمات البنية التحتية الضرورية.


قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014