الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا

الرئيس الصيني شي جين بينغ يعقد محادثات مرة أخرى مع كيم جونغ أون رئيس كوريا الديمقراطية

10:24 2018-05-10  المصدر:CATV الصينية العربية

918669012606270199.jpg

الرئيس الصيني شي جين بينغ يعقد محادثات مرة أخرى مع كيم جونغ أون رئيس كوريا الديمقراطية  

بكين 9 مايو:

عقد الرئيس الصيني شي جين بينغ الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني محادثات مع رئيس كوريا الديمقراطية بمقاطعة لياونينغ بشمال شرقي الصين يومي 7 و8 من مايو الحالي.

وفي أجواء ودية تبادل الزعيمان وجهات النظر حول العلاقات والقضايا ذات الإهتمام المشترك بين الصين وكوريا الشمالية.

وقد عبر الرئيس الصيني شي جين بينغ عن أهمية الزيارة الثانية للزعيم كيم جونغ أون بعد 40 يوما من الأولى، حيث تأتي هذه الزيارة في وقت حاسم تشهد فيه شبه الجزيرة الكورية تغييرات عميقة ومعقدة، كما أشاد شي بالأهمية الكبيرة التي يوليها زعيم كوريا الديمقراطية للعلاقات بين الحزبين والدولتين وتواصلهما الاستراتيجي المستمر.

من جانبه أكد كيم على التقدم الكبير الذي تشهده علاقات الصداقة بين كوريا الديمقراطية والصين والوضع في شبه الجزيرة الكورية منذ شهر مارس العام الماضي، مضيفا أنه هذه هي النتائج الإيجابية للإجتماع التاريخي بينه وبين الرئيس الصيني شي جينغ بينغ.

وأشاد كيم برؤية شي العميقة وحكمته الغير عادية، معربا عن شكره للصين على إسهامها الطويل في تحقيق نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية وحماية الاستقرار في المنطقة.

ووفقا لصحيفة شينخوا فقد تجول الزعيمان في مدينة داليان والمعروفة بطقسها الرائع وجبالها الخضراء وأنهارها البديعة قبل أن يحضرا مأدبة غداء للترحيب بكيم جونغ أون رئيس كوريا الديمقراطية.

قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014