الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا  أطلس .  مختار 

الملامح الجديدة لأربعين عاما من الإصلاح والانفتاح بمقاطعة فوتشيان الصينية

09:53 2018-12-11  المصدر:

يتزامن هذا العام مع الذكرى الـ 40 لسياسة الإصلاح والانفتاح في الصين. حيث شهدت مقاطعة فوجيان سلسلة من التغيرات والتقلبات باعتبارها إحدى المناطق الرئيسية التي شملتها تنفيذ سياسية الإصلاح والانفتاح الصينية.

ومن أجل زيارة المدن المتميزة خلال مسيرةالإصلاح والانفتاح وفي سبيل الاستماع عن قرب لإيقاع خطوتها، قام صحفيو قناة الصينية العربية بزيارات لكل من مدن فوتشو وبينغتون وشيامن ولونغتان وغيرها من المدن في مقاطعة فوجيان

كما قام الوفد الصحفي بإجراء مقابلات ميدانية في مركز الحوسبة السحابية الرقمية في المدينة الجديدة بينهاى بمنطقة تشانغله في مدينة فوتشو، وهو المركز الأكبر حجما في فوجيان ويشمل على أفضل التصاميم والأجهزة الحديثة. ويعرف باسم "أقوى مخ في فوجيان".

1.jpg

كما زار الوفد الصحفي مجموعة هنغشن القابضة والتي استمرت في بذل جهودها بقطاع صناعة الغزل والنسيج لمدة ثلاثين عاما. وبعد استحواذها على شركة FIBRANTالقابضة الهولندية، أصبحت مجموعة هنغشن القابضة هي الأكبر والأحدث في العالم لإنتاج مادة كابرولاكتام.

2.jpg

3.jpg

وبالإضافة إلى ذلك، زار متحف بينغتون للدفاع الساحلي وهو الأول من نوعه في الصين والذي يسلط الضوء على ثقافة الدفاع الساحلي، حيث لمس الوفد الصحفيبالتعزيز الثقافي في متحف بينغتون للدفاع الساحلي والذي اكتسبها من خلال التجارب العملية الشاملة.

4.jpg

أما بمنطقة جيمىشيوه، وفي القاعة التذكارية الخاصة بتشن جيا قن، فقد اطلع الوفد الصحفي لما قدمته منطقة جيمى بمسقط رأس جيان قن، على التحولات الاقتصادية والاجتماعية والمدنية، والتي كانت بمثابة المركز الابتكاري في المنطقة.

5.jpg

وأخيرا، ومن خلال زيارة مجموعة جين رى، لم يتعرف الوفد الصحفي على المكانة الرائدة للمجموعة في الصناعة الصحية فحسب، بل استطاع أن يلمس مساهمة المجموعة في تمويل وتأسس مشاريع الأمل للمدارس الابتدائية وصناديق مكتبة الطفل وغيرها من الأعمال الخيرية الأخرى. 

6.jpg

وعكست المقابلات الصحفية لفريق قناة الصينية العربية مختلف أوجه التنمية وأنماط التغيير والعديد من المشاهد الحديثة الرائعة في مقاطعة فوجيان بالعصر الجديد.


قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014