الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا  أطلس .  مختار 

حجم قطاع الخدمات اللوجستية في السعودية يتجاوز 17 مليار دولار

17:30 2018-10-16  المصدر:الصينية العربية

700350sd.jpg

بكين - ١٦ أكتوبر:

 قال وزير النقل السعودي نبيل العامودي الاثنين، إن حجم قطاع الخدمات اللوجستية في بلاده يبلغ حاليا أكثر من 65 مليار ريال سعودي (ما يقارب 17.3 مليار دولار). وتوقع العامودي، في كلمة خلال افتتاح الدورة الثانية لمؤتمر سلاسل الإمداد والخدمات اللوجستية في الرياض، أن ينمو حجم هذا القطاع الى إلى 70 مليار ريال (ما يقارب 18.6 مليار دولار) بحلول عام 2020، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية ((واس)).

وأعرب الوزير السعودي عن تطلع المملكة لأن تكون مركزا لوجستيا عالميا من خلال التعاون ما بين القطاعات الحكومية والمبادرات المختلفة.

وأشار الى أن المملكة أطلقت برنامجا من عدة أهداف استراتيجية ومبادرات للنهوض بقطاع الخدمات اللوجستية في المملكة.

وأوضح أن إطلاق منصة "فسح" أسهمت في خفض زمن فسح البيانات الجمركية في الموانئ البحرية ليصبح خلال 24 ساعة فقط، إلى جانب خفض عدد المستندات الورقية في أعمال الاستيراد والتصدير بنسبة تزيد على 80 في المائة عن السابق.

وقال ان المبادرات شملت العمل على تعزيز التحول الرقمي، حيث أصبح بإمكان المستوردين تتبع شحناتهم وموقعها لحظة بلحظة، إلى جانب تدشين نظام للموانئ البحرية لضمان تبادل المعلومات بين جميع الأطراف المعنية بعملية الاستيراد والتصدير بشكل آمن وفعال.

وأكد على تحقيق الأهداف اللوجستية عبر شبكة خطوط حديدية بطول 4,500 كيلومتر أطرافها بين شرق ووسط وشمال المملكة، إلى جانب البنية التحتية الضخمة للطرق التي زادت أطوالها على 68 ألف كيلومتر. ونوه بالدور المهم الذي يلعبه قطاع الطيران في المملكة من خلال بنية تحتية شملت 27 مطارا منها ستة مطارات دولية، بطاقة بلغت أكثر من 353 ألف رحلة فقط خلال النصف الأول من العام الجاري، وأكثر من 48 مليون مسافر خلال النصف الأول من العام الحالي. وشدد على استمرارية منظومة النقل في دورها لدعم وتطوير مراكز ومرافق الشحن في عدد من مطارات المملكة. ويشارك في المؤتمر مسؤولون وخبراء ومختصون في مجال الامداد والخدمات اللوجستية وممثلو لشركات كبرى محلية وعالمية.


قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014