الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا  أطلس .  مختار 

اعصار "لبان" يضرب الساحل الشرقي اليمني ويخلف خسائر مادية

17:05 2018-10-15  المصدر:الصينية العربية

700500frfrf.jpg

بكين - ١٥ أكتوبر:

ضربت الحالة المدارية "اعصار لبان" اليوم (الأحد) مناطق عدة في الساحل الشرقي اليمني، متسببة بأضرار مادية، دون الابلاغ عن خسائر بشرية. وقال سكان محليون لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن الحالة المدارية "اعصار لبان" ضرب معظم المديريات الواقعة على سواحل محافظة المهرة شرق اليمن.

وبحسب هؤلاء فان امطارا غزيرة مصحوبة برياح عاتية، تسببت بفيضانات جرفت مساحات واسعة من المزارع وغمرت الاودية وقطعت الطرقات، فيما تبقي عدد من المناطق السكانية محاصرة. وفي السياق ذاته، قال محافظ المهرة راجح سعيد باكريت، في بيان، إن الحالة المدارية "اعصار لبان" ضربت معظم مديريات المحافظة الساحلية وتسببت بامطار غزيرة وبجريان سيول فيضانية مصحوبة برياح شديدة.

وأضاف "مديريتا الغيضة و حصوين والمناطق المجاورة لهما تأثرت كثيرا بالامطار التي ما تزال تهطل بغزارة عليها وبالسيول الفيضانية وهناك مناطق ما تزال محاصرة بالمياه". ودعا المحافظ، المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم التهور والمغامرة بعبور الأودية وممرات السيول وارتياد البحر.

ولم تسجل حتى اللحظة اية خسائر بشرية. كما تشهد عدد من مناطق حضرموت شرقي اليمن، أمطار غزيرة ومتوسطة دون الابلاغ عن اية أضرار حتى اللحظة. وكانت غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر بحضرموت قد دعت قد يوم امس، المواطنين الابتعاد عن مجاري السيول والأودية، والاستعداد لأي طارئ عن الآثار المترتبة للحالة المدارية من انقطاع للتيار الكهربائي والمياه. وتعرضت مناطق في الساحل الشرقي اليمني في العام 2015، لاعصاري "ميج" و "تشابالا" وخلفا خسائر بشرية ومادية كبيرة.


قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014