الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا

شركة ابو ظبي لطاقة المستقبل توقع اتفاقية مع أربعة بنوك للحصول على تسهيلات ائتمانية متجددة

17:40 2018-10-11  المصدر:وكالة أنباء شينخوا

700500sas.jpg

بكين - ١١ أكتوبر:

وقعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" (الاربعاء) اتفاقية مع أربعة بنوك محلية ودولية بهدف الحصول على تسهيلات ائتمانية " متجددة خضراء " لتوفير التمويل لاستثماراتها الجديدة والمتواصلة ضمن قطاع التقنيات النظيفة العالمي والمشروعات العقارية المستدامة.،بحسب بيان اصدرته " مصدر".

وأضافت "مصدر" انه تم توقيع الاتفاقية الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط مع كل من بنك أبوظبي الأول، مجموعة " سوسيتيه جنرال " للخدمات المؤسسية والمصرفية ، شركة الخدمات المصرفية والمالية اليابانية متعددة الجنسيات "سوميتومو ميتسوي بانكينج كوربوريشن" إضافة إلى مجموعة الخدمات المصرفية والمالية العالمية الأوروبية "يونيت كريدت".

وتابع البيان أن البنوك الأربعة مجتمعة ستتولى دور المنسق الرئيسي وتقوم بإدارة الحسابات كجزء من التزامها المستمر بالتمويل المستدام .

وتشمل التسهيلات، التي تمتد على مدار ثلاث سنوات، عددا من "الميزات الخضراء" التي تتماشى مع معايير الحصول على القروض الخضراء المعتمدة من قبل جمعية القروض البريطانية "جي ال بي" والتي تركز على دعم الأنشطة الاقتصادية المستدامة بيئيا.

ووفقا للبيان تلتزم " مصدر " وهي إحدى الشركات التابعة لمبادلة للاستثمار، بتقديم تقارير سنوية حول أدائها ومدى تحقيقها لمجموعة من الأهداف المستدامة الرئيسية والتي تشمل التقليل من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون وتوليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة بما في ذلك الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وغيرهما من تقنيات الطاقة النظيفة الأخرى المعترف بها ، إضافة إلى مستويات " تراكم الكربون " التي تشير إلى كمية ثاني أكسيد الكربون التي يتم إطلاقها أثناء تشييد المباني وتصنيع مواد البناء ونقلها.

يذكر أن "مصدر" تعمل منذ عام 2006 على تطوير وتسويق الطاقة المتجددة والنمو الحضري المستدام والتقنيات النظيفة لمواجهة تحديات الاستدامة العالمية وتنشط الشركة حاليا في أكثر من 20 دولة.


قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014