الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا

الأمم المتحدة تعبر عن دعمها للتعديل الوزاري لحكومة الوفاق في ليبيا

17:42 2018-10-08  المصدر:وكالة أنباء شينخوا


700500dscsa.jpg

بكين - ٨ أكتوبر:

 أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا يوم الأحد، دعمها للتعديل الوزاري الذي أجراه المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق. وأوضحت البعثة في بيان مقتضب بأنها تتمنى النجاح للوزراء الجدد في حكومة الوفاق، وتعبر عن كامل استعدادها لدعمهم لتنفيذ الترتيبات الأمنية الجديدة في العاصمة طرابلس، إلى جانب السير قدما في الإصلاحات الاقتصادية، والسعي لتوحيد المؤسسات الوطنية الليبية.

وكان رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج قد أجرى تعديلا وزاريا شمل ثلاث حقائب، أبرزها الداخلية. ونصت قرارات التعديل على تكليف كل من فتحي علي باش آغا، بمهام وزير الداخلية بدلا من العميد عبد السلام عاشور، وعلي العيساوي بمهام وزير الاقتصاد والصناعة بدلا من نصر الدرسي، وفرج بومطاري، بمهام وزير المالية بدلا من أسامة حماد. وعين المجلس الرئاسي بشير القنطري رئيسا للهيئة العامة للشباب والرياضة في ليبيا، بدلا من زياد قريرة. ولم يوضح المجلس أسباب التعديل الوزاري المفاجئ. ويبلغ عدد الحقائب الوزارية في حكومة الوفاق الوطني الليبية 13 حقيبة، إضافة إلى خمسة وزراء دولة تم تكليفهم من قبل السراج في مايو من عام 2016.




قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014