الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا  أطلس .  مختار 

وفاة شخص وفقدان 5 إثر غرق قارب لمهاجرين غير شرعيين قبالة السواحل التونسية

17:21 2018-10-08  المصدر:وكالة أنباء شينخوا


700500efef.jpg

بكين - ٨ أكتوبر

 لقي شاب تونسي حتفه غرقا، فجر (الأحد) الماضي فيما فُقد خمسة آخرون إثر غرق قارب لمهاجرين غير شرعيين قبالة السواحل التونسية، بحسب تقارير اعلامية محلية.

وذكرت وسائل إعلام تونسية اليوم نقلا عن مصادر أمنية لم تذكرها بالإسم، أن الشاب الذي لقي حتفه يبلغ من العمر 23 عاما، وكان ضمن مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين تتألف من 11 شخصا. وبحسب المصادر، فقد أبحر هؤلاء ليلة السبت-الأحد من منطقة "الرصيفات" التابعة لمدينة جرجيس بجنوب شرق تونس، على متن قارب في محاولة لإجتياز الحدود البحرية التونسية نحو السواحل الإيطالية.

وأضافت أن قارب هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين، غرق في عرض البحر بسبب سوء الأحوال الجوية، ما تسبب في وفاة الشاب المذكور، وفقدان خمسة آخرين، بينما تمكن خمسة من النجاة. وأكد الناشط الحقوقي مصطفى عبده الكبير، وفاة الشاب الذي قال إنه من سكان مدينة بن قردان الحدودية مع ليبيا، لافتا إلى أن قارب هؤلاء الحالمين بالهجرة إنطلق ليلا من سواحل مدينة جرجيس (500 كم جنوب شرق تونس العاصمة)، بإتجاه جزيرة "لامبيدوزا" الإيطالية، لكنه غرق في عرض البحر.

وتُعتبر جزيرة "لامبيدوزا"، التي عادة ما يختارها المهاجرون غير الشرعيين، أقرب نقطة إلى الشواطئ التونسية حيث تبعد عنها نحو (80 كم) فقط وأشار عبده الكبير في تصريح بثته اليوم إذاعة ((شمس أف ام)) المحلية التونسية، إلى أن عددا من الذين كانوا على متن هذا القارب تمكنوا من النجاة، فيما فُقد عدد آخر، مازالت السلطات البحرية التونسية تبحث عنهم.

ويأتي الحادث بعد إعلان وزارة الدفاع التونسية، أمس السبت عن تمكن البحرية التونسية من إنقاذ 16 مهاجرا غير شرعي جميعهم من التونسيين، من الموت غرقا قبالة سواحل جزيرة قرقنة بمحافظة صفاقس. وأشارت إلى أن هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين إعترفوا أثناء التحقيق معهم بأنهم أبحروا ليلة الأربعاء-الخميس من سواحل مدينة جرجيس بهدف إجتياز الحدود البحرية خلسة في إتجاه السواحل الإيطالية.


قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014