الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا  أطلس .  مختار 

روسيا لا تعتزم شن أي عمليات عسكرية في محافظة إدلب السورية

17:32 2018-09-18  المصدر:الصينية العربية

 700500kok.jpg

بكين – ١٨ سبتمبر:

أوضح سيرجي شويجو، وزير الدفاع الروسي، الإثنين بأن روسيا لا تعتزم شن أي عمليات عسكرية في محافظة إدلب السورية، جاء ذلك في معرض إجابته لسؤال صحفي حول تطور الأحداث في إدلب السورية وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الروسية (تاس).

وأتت تصريحات الوزير الروسي عقب ساعات قليلة من إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن توصله لاتفاق مع تركيا على إقامة منطقة "منزوعة السلاح" في المحافظة السورية. وقال بوتين بعد القمة التي جمعته مع الرئيس التركي رجب طيب أوردوغان في منتجع سوتشي إن المنطقة المزمع إنشاؤها في ١٥ من أكتوبر القادم ستخضع لدوريات أمنية مكثفة من الجيش الروسي والتركي، وسيتم نزع الأسلحة الثقيلة من فصائل المعارضة، مشددا على ضرورة انسحاب المعارضة "المتشددة" منها بما في ذلك جبهة النصرة من هذه المناطق.

من جانبه أكد الرئيس التركي رجب طيب أوردوغان إعلان الرئاسة الروسية مؤكدا على أن أنقرة وموسكو منعتا وقوع "أزمة إنسانية" في إدلب، وأشار إلى أن المعارضة ستظل في المناطق المتواجدة فيها وستضمن روسيا عدم شن عمليات عسكرية على المنطقة.

 


قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014