الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا  أطلس .  مختار 

إعلام رسمي: هجوم صاروخي إسرائيلي على مطار دمشق الدولي

11:56 2018-09-17  المصدر:وكالة شينخوا للأنباء

700500ijff.jpg

بكين - ١٧ سبتمبر:

  أعلن الإعلام الرسمي السوري مساء (السبت) عن هجوم صاروخي إسرائيلي على مطار دمشق الدولي تصدت له قوات الدفاع الجوي. وقال التلفزيون الرسمي السوري نقلا عن مصدر عسكري قوله إن "وسائط دفاعنا الجوي تصدت لعدوان صاروخي إسرائيلي على مطار دمشق الدولي وأسقطت عددا من الصواريخ المعادية"، دون مزيد من التفاصيل.

ولم يشر التلفزيون إلى وقوع إصابات أو أضرار مادية جراء الهجوم. وعرض التلفزيون لقطات قال إنها للصواريخ المضادة السورية، وهي تتصدى للصواريخ الإسرائيلية. من جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره لندن إن انفجارات متتالية هزت مساء اليوم مناطق في ضواحي العاصمة دمشق. ونقل المرصد السوري عن مصادر متقاطعة قولها إن الانفجارات "ناجمة عن قصف صاروخي استهدف مناطق قرب مطار دمشق الدولي وفي محيطه، يرجح أن القوات الإسرائيلية أطلقتها، مستهدفة مستودعات وشحنة أسلحة وصلت حديثا إلى هذه المستودعات، ما تسبب بأضرار مادية جسيمة".

وكان الإعلام الرسمي السوري قد تحدث عن اختراق طائرات حربية إسرائيلية المجال الجوي السوري على ارتفاع منخفض في الرابع من سبتمبر الجاري، مستهدفة مواقع عسكرية في محافظتي حماة وسط سوريا وطرطوس الشمالية الغربية. وتتهم دمشق إسرائيل بدعم الجماعات المتطرفة في سوريا. وتقول السلطات السورية إن إسرائيل نفذت العديد من الهجمات على مواقع عسكرية للجيش في سوريا منذ بدء النزاع قبل أكثر من سبعة أعوام.


قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014