الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا

أمين عام الأمم المتحدة: التعاون الصيني-الأفريقي أمر أساسي لنجاح أفريقيا

18:00 2018-08-31  المصدر:وكالة شينخوا للأنباء


700500hghg.jpg

بكين - ٣١ أغسطس:

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، هنا يوم الخميس، إن التعاون الصيني-الأفريقي يعد أمرا أساسيا لنجاح أفريقيا. وخلال حديثه في مقابلة مشتركة مع مراسلين صينيين قبل يوم من رحلته إلى بكين لحضور القمة المرتقبة لمنتدى التعاون الصيني-الأفريقي (فوكاك)، قال غوتيريش "أنا مؤمن حقا بأن نجاح العالم في التنمية والسلام يعتمد على نجاح أفريقيا، وأن تعاون الصين مع أفريقيا يعد أمرا أساسيا لنجاح أفريقيا".

وذكر الأمين العام للأمم المتحدة أن نجاح التنمية الأفريقية هو إلى حد كبير نجاح للتنمية العالمية. وأوضح أن تعاون الصين مع أفريقيا لا يهدف فقط إلى التعاون الاقتصادي وإنما يشكل أيضا مسارا مهما لتحسين أنماط التنمية العالمية والحوكمة العالمية والتنمية الصحية للعولمة الاقتصادية.

وقال غوتيريش إن "العالم واحد، والكوكب واحد، ونحن نعيش في زمن متكامل، وكل شيء متشابك". وأضاف أنه في مثل هذا الزمن المتكامل للغاية، فإن العالم يحتاج إلى تعزيز الترابط من خلال الاستثمار في الموانئ والطرق والسكك الحديدية والاتصالات، والتي يرتبط الكثير منها بمبادرة الحزام والطريق.

وتنطلق قمة بكين لمنتدى التعاون الصيني-الأفريقي "فوكاك"، المقرر عقدها يومي 3 و4 سبتمبر، تحت شعار "الصين وأفريقيا: نحو مجتمع أقوى ذي مستقبل مشترك عن طريق التعاون المربح للجميع". وأشار غوتيريش إلى أن تعاون الصين مع أفريقيا، وهو نموذج قائم على الربح المشترك، "يتماشى مع أجندة 2063 لأفريقيا وأجندة 2030 للتنمية المستدامة التي وافقت عليها جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة".

وأضاف أن التعاون الصيني-الأفريقي يعد أمرا مركزيا للتعاون ما بين دول الجنوب، وهو أمر يزداد أهمية في عالم اليوم. ولفت غوتيريش إلى أن أفريقيا يمكن أن تستفيد من النجاح الرائع لعقود من الإصلاح الاقتصادي في الصين. وأفاد أن الصين أصبحت ركيزة أساسية في العالم المتعدد الأطراف. وأضاف أن الصين، كعضو مؤسس للأمم المتحدة وعضو دائم في مجلس الأمن الدولي، تلعب دورا مهما في جعل الأمم المتحدة أساسية لتحقيق السلام والتنمية في العالم.



قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014