الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا  أطلس .  مختار 

الصليب الأحمر الصيني يتبرع بعيادات متنقلة وسيارات إسعاف لسوريا

16:11 2018-08-17  المصدر:وكالة شينخوا للأنباء

700500gigigig.jpg

بكين - ١٧ أغسطس:

تبرعت جمعية الصليب الأحمر الصينية اليوم (الخميس) بعيادات طبية متنقلة وسيارات إسعاف للهلال الأحمر السوري. وسلم الصليب الأحمر الصيني التبرعات إلى الهلال الأحمر السوري اليوم في دمشق. وشملت التبرعات سيارتي إسعاف واثنتين من العيادات الطبية المتنقلة بهدف مساعدة الناس في المناطق التي يصعب الوصول إليها.

وقال وانغ كينجلي ممثل شركة ((بيكي فوتون موتور))، التي شاركت في تمويل التبرع تحت مظلة الصليب الأحمر الصيني، لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن العيادات المتنقلة لديها أجهزة الأشعة السينية، وماسح الموجات فوق الصوتية، وجهاز إزالة الرجفان، والتشخيص عن بعد، ونظام المعالجة.

وأشار إلى أن هذه الأنواع من المعدات الطبية في المركبات هي أشبه بمستشفى متنقل، ويمكن أن تقدم الإنقاذ الطبي في حالات الطوارئ والفحص الصحي والعمليات الجراحية المصغرة.

700500fffff.jpg

وأوضح أن السيارات مجهزة بنظام لتوليد الطاقة الكهربائية يمكن أن يساعد الإجراءات الطبية في المناطق التي لا تتوفر فيها الكهرباء.

وأشار إلى أن التكلفة الإجمالية للتبرع بالكامل تقدر بنحو 6 ملايين رنمينبي (حوالي 900 ألف دولار أمريكي).

وقال وانغ "إذا وضعت في الخدمة، يمكن للوحدات الطبية أن تخدم مئات الناس كل يوم ، وخاصة بالنسبة للمجتمعات التي تمزقها الحرب والبعيدة".

من جانبه، قال رئيس الخدمات الطبية في الهلال الأحمر العربي السوري محمد الجراح، لـ ((شينخوا)) إن هذا النوع من المساعدات أمر هام في المناطق التي يصعب الوصول إليها وكذلك في أوقات الطوارئ.

700500rr3.jpg

وأضاف أن "هذا النوع من المساعدة يمكّننا، كهدية للهلال الأحمر، من تقديم هذا النوع من المساعدة الطبية بشكل أساسي في المناطق التي يصعب الوصول إليها وفي حالات الطوارئ لأنه في حالة الكوارث من الصعب تقديم مثل هذه الخدمات الطبية".

وصرح سون شوو فنغ نائب الرئيس التنفيذي والأمين العام لمؤسسة الصليب الأحمر الصينية لـ ((شينخوا)) بأن اتفاقية حقوق الطفل جاءت إلى سوريا لتنفيذ مشروع إنقاذ إنساني شامل، يحتوي على تبرعات للوحدات الطبية المتنقلة، بالإضافة إلى مشاريع إعادة تأهيل الأطراف الاصطناعية للأطفال السوريين.

وقال سون إن "جميع أموال مشروع إعادة تأهيل الأطراف الاصطناعية قد تم جمعها عبر الإنترنت من قبل الجمهور الصيني. لقد أطلقنا مشروعا لجمع التبرعات عبر الإنترنت يسمى" دولار واحد للأطفال السوريين"، مضيفا أن المشروع جمع 100 ألف دولار في وقت قصير.

يشار إلى أن الحكومة الصينية قدمت في الفترة الماضية الكثير من المساعدات الإنسانية والطيبة الى الحكومة السورية، بالإضافة لتقديم المساعدات الغذائية خلال الأزمة التي تعصف بالبلاد منذ العام 2011.


قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014