الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا  أطلس .  مختار 

تفاصيل مثيرة حول محاولة اغتيال الرئيس الفنزويلي

11:49 2018-08-06  المصدر:الصينية العربية

700500eee.jpg

بكين – ٦ أغسطس:

نشر التلفزيون الوطني الفنزويلي الأحد بيانا صحفيا لوزير الداخلية الفنزويلي نيستور ريفيرول كشف فيه تفاصيل جديدة حول محاولة اغتيال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو السبت الماضي.

وكشف البيان كيف تمت العملية والمعدات المستخدمة في تدبير الهجوم، حيث تم الاستعانة بطائرتين بدون طيار من نوع دي جي أي ٦٠٠، وقد حملت كل منهما ١ كيلو جرام من مادة سي فور المتفجرة.

وأكد وزير الداخلية الفنزويلي أن أجهزة الأمن والاستخبارات قد تمكنت من تحديد المنطقة التي انطلقت منها الطائرات بدون طيار والتي حلقت إحداها فوق المنصة الرئاسية بهدف التفجير لكنها اضطرت لحرف مسارها بعد أن تمكنت السلطات من رصدها ودفعها للانفجار خارج المنقطة المستهدفة، وفي الوقت نفسه سقطت الطائرة الثانية على مبنى سكني بعد فقدان السيطرة عليها من قبل المهاجمين.

وقال نيستور ريفيرول إنه تم اعتقال ٦ أشخاص على خلفية التفجيرات، وإن المعتقلين متهمون بالإرهاب والاغتيال، مضيفا أن أحد المتهمين لديه مذكرة توقيف لدوره في هجوم أغسطس على قاعدة عسكرية في فالنسيا.

وكانت طائرات عدة بلا طيار محملة بمتفجرات استهدفت، مساء السبت، الرئيس الفنزويلي أثناء إلقاء كلمة في حفل عسكري، حسب ما أفاد وزير الإعلام الفنزولي. وقالت وزارة الإعلام، إن 7 من جنود الحرس الوطني أصيبوا في التفجيرات التي استهدفت مادورو، بعد انقطاع البث التلفزيوني أثناء كلمة ألقاها في الهواء الطلق أمام استعراض عسكري ضخم.


قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014