الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا  أطلس .  مختار 

أول رد إيراني حول إعلان ترامب عن استعداده للحوار "دون شروط مسبقة"

17:17 2018-07-31  المصدر:الصينية العربية

700300wewewe.jpg

بكين - ٣١ يوليو: 

في أول تعليق من الحكومة الإيرانية، رد حميد أبو طالبي مستشار الرئيس الإيراني حسن روحاني مساء الإثنين على إعلان الرئيس الإمريكي دونالد ترامب حول استعداد الأخير للحوار مع القادة الإيرانيين "دون شروط مسبقة". 

وصرح أبو طالبي عبر حسابه في تويتر أن من يؤمنون بالحوار وسيلة لحل الخلافات في المجتمعات المتحضرة، ينبغي عليهم الالتزام بقواعده أيضا. فاحترام الشعب الإيراني وخفض التصرفات العدائية وعودة أمريكا للاتفاق النووي، من شأنها تمهيد الطريق غير المعبد الراهن.

وتابع مستشار روحاني بالقول إن الاتصال الهاتفي بيم رئيسي البلدين في عام ٢٠١٣ كان مرتكزا على الإيمان بإمكانية السير في طريق بناء الثقة عبر الالتزام بأداة الحوار. فالاتفاق النووي كان ثمرة للالتزام بالحوار، لا بد من القبول به" وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (رنا). 

وكان ترامب قد أعلن استعداده للتفاوض مع القيادة الإيرانية دون شروط مسبقة، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي في وقت سابق يوم الإثنين، وقال إن المسؤولين الإيرانيين "بالتأكيد يرغبون في ذلك" وأضاف أنه يؤمن برغبة الإيرانيين باللقاء في نهاية المطاف، وتابع "بلا شروط مسبقة". 

 



قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014