الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا  أطلس .  مختار 

سفارة الإمارات لدى الصين تنظم يوما ثقافيا إماراتيا في بكين

09:58 2018-07-31  المصدر:الصينية العربية


 700500dedd.jpg

بكين - ٣١ يوليو: 

نظمت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية الصين الشعبية بالتعاون مع شركة بكين فانجلو بوهوا للثقافة والإعلام يوماً ثقافياً إماراتياً في 29 يوليو الجاري في مقر إقليم الفنون 789 ببكين، وذلك في إطار التظاهرات الاحتفالية بعام زايد. وشارك في الفعالية الثقافية سعادة الدكتور علي الظاهري، سفير دولة الإمارات لدى الصين، وعدد من الدبلوماسيين والأجانب القائمين على رأس عملهم لدى جمهورية الصين الشعبية إلى جانب ثلة من الأدباء والمثقفين الصينيين.

وأكد الدكتور الظاهري في كلمة له بهذه المناسبة، أن هذه الفعالية تأتي في سياق جهود السفارة الإماراتية في الصين لمد جسور التواصل مع المجتمع الصيني وتعزيز العلاقات الثنائية الثقافية عبر مختلف القنوات الرسمية والشعبية.

وأشار سعادته إلى أن دولة الإمارات باتت تشكل اليوم واجهة للثقافة الخليجية والعربية وملتقى عالمي لنشر الفكر والفنون والآداب التي تعزز من قيم التسامح والمحبة بين جميع شعوب الأرض، مبرزا مساهمتها في تعميق الروابط بين الشعوب كنتاج طبيعي لمبادئ الانفتاح والسماحة التي كرسها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان منذ تأسيس العلاقات الثنائية بين الصين والإمارات.

وباعتبار القراءة من أهم مصادر الثقافة، استهل سعادة السفير فعاليات اليوم الثقافي بقراءة كتاب للأطفال، كما تضمنت الفعالية معرضاً فنياً سلط الضوء على تراث دولة الإمارات ونهضتها العمرانية إلى جانب عرض صور للوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وعقدت خلال فعاليات اليوم الثقافي الاماراتي ورشة عمل لتعليم الحضور من الأطفال الحروف العربية كما تضمنت الفعاليات تقديم المأكولات التقليدية الإماراتية على أنغام موسيقى شعبية إضافة إلى توزيع قصص من التراث الشعبي الإماراتي.

يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتفل في 2018 بعام زايد كمناسبة وطنية للاحتفاء بالقائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل بمناسبة ذكرى مرور مائة سنة على ميلاده، وذلك لإبراز دوره في تأسيس وبناء دولة الإمارات وترسيخ أسس نهضتها الحديثة، بجانب إنجازاته الرائدة محليا وعالميا.

700500ijijij.jpg

قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014