الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا

الأرز الصحراوي الصيني هدية الإمارات لضيوفها في المستقبل

16:45 2018-07-26  المصدر:صحيفة الشعب اليومية أونلاين

700800.jpg

بكين - ٢٦ يوليو:

ذكر مركز بحث وتطوير الأرز الصالح للزراعة في الأراضي القلوية المالحة في مدينة تشينغداو شرقي الصين، يوم 22 يوليو الحالي،ان تجربة الفريق البحثي الصيني بقيادة العالم يوان لونغ بينغ، لزراعة هذا النوع من الأرز في صحراء دبي قد حققت نجاحا. 

وذلك بعد أن أجرى الخبراء من المعهد الدولي لبحوث الأرز، في الهند ومصر والإمارات والصين اختبارات على محاصيل الأرز. حيث تجاوزت محاصيل هذا النوع من الأرز المتوسط العالمي لإنتاج الأرز (4.539 طن / هكتار).

يُذكر ان زراعة الأرز في المناطق الصحراوية تواجه العديد من التحديات،مثل الاختلاف الشديد في درجات الحرارة، بين الليل والنهار،وإرتفاع مستوى الملح في المياه تحت سطح الأرض، انخفاض معدّلات الرطوبة، نقص المياه العذبة، والعواصف الرملية، ونقص الموارد الزراعية وغيرها المشاكل. لذا، يولى نائب رئيس الامارات ورئيس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أهمية كبيرة لنجاح الفريق الصيني في زراعة الأرز بصحراء دبي. ومن أجل تسجيل هذا الإنجاز التاريخي، قامت الإمارات بحفظ الأرز في هدايا"المرموم" التذكارية إهدائها إلى ضيوفها في المستقبل.


قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014