الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا  أطلس .  مختار 

وسائل الإعلام الإماراتية تحتفي باستقبال الرئيس الصيني شي جين بينغ

21:23 2018-07-19  المصدر:الصينية العربية

 700500erer.png

دبي - ١٦ يوليو: لا زالت تغطيات وسائل الإعلام الإماراتية مستمرة حول زيارة الرئيس الصيني إلى الإمارات اليوم الخميس، ولا غرابة في ذلك، فقد نالت الإمارات شرف الزيارة الخارجية الأولى للرئيس الصيني شين جين بينغ بعد إعادة انتخابه رئيسا للبلاد .

وتصدرت التصريحات الحكومية معظم الوسائل الإعلامية الإماراتية قبيل وصول الرئيس الصيني، ففي وكالة الأنباء الرسمية وام، رحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث أكدا على أهمية الزيارة التاريخية للرئيس شي وهدفها المتمثل بتعميق أواصر التعاون التجاري والثقافي والعلمي بين البلدين.

وأما الاتحاد فقد قامت بنشر مقالة كاملة بقلم الرئيس الصيني شي جين بينغ وجعلت من عنوانها (يبد بيد: نحو مستقبل أفضل) اسما للخبر الرئيسي.

من جهتها استضافت قناة سكاي نيوز الإماراتية وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية نورة الكعبي في مقابلة تلفزيونية لها على قناة سكاي نيوز الإماراتية الأحد الماضي والتي أشرت إلى أن زيارة الرئيس شي إلى الإمارات تأتي في مرحلة مهمة وحساسة، ومن الواضح عزم قادة البلدين في ترجمة هذه الزيارة إلى تقارب واسع النطاق ينقل العلاقات من مرحلة تعاون إلى علاقة استراتيجية مهمة، إذ أنها تأتي في "وقت مهم كونه ملئ بالتحديات".

قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014