الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا

الصين تقود التحول للنظام الضريبي العالمي 2017

09:28 2018-03-29  المصدر:الصينية العربية - دبي

2018年2月2日税务新闻发布会.jpg

الصين تقود التحول للنظام الضريبي العالمي 2017

أصدرت الصين قائمة العشرة الأوائل للأحداث الضريبية العالمية في عام 2017 يوم الأربعاء/31 يناير الماضي، مع ثلاثة أحداث منها بقيادة الصين.

ويتصدر الاقتراح الذي طُرح في منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي حول الاستفادة الكاملة من السياسات المالية والضريبية لإعطاء الأولوية للاستثمارات الموجهة نحو النمو والإنتاج، وفقا للقائمة التي أصدرتها مصلحة الدولة الصينية للضرائب والمعهد الصيني لبحوث الضرائب الدولية.

وقد أُدرجت في القائمة أيضا الموافقة على مشروع قانون الإصلاح الضريبي الأمريكي، والاتفاقية متعددة الأطراف لتنفيذ الإجراءات المتعلقة بمعاهدة الضرائب لمنع التآكل الأساسي وتحويل الأرباح التي وقعتها 67 دولة ومنطقة.

وقال ليو شانغ شي وهو رئيس معهد دراسات العلوم المالية التابع لوزارة المالية الصينية: "هذا يعكس ان نفوذ الصين في الحوكمة العالمية يستمر في الازدياد، وخاصة في مجال الضرائب. وأعتقد انه يتعين علينا إيلاء المزيد من الاهتمام للضرائب في المنصة التعاونية وآليات التعاون مثل مبادرة الحزام والطريق والبريكس."

كما أكد خبراء حاضرون في المؤتمر على أهمية قيام العالم كله بالتنسيق والتعاون في مجال الضرائب الى جانب عولمة الاقتصاد العالمي.

وذكرت ني هونغ ري وهي باحثة مركز بحوث التنمية التابع لمجلس الدولة: "قد أظهرت القاعدة الضريبية اتجاها توسعيا. وتتجسد التفاصيل في الحقائق ان العديد من البلدان قد وسعت مصادرها الضريبية من السوق المحلية الى السوق الدولية. وفي السابق انها تركز فقط على السوق المحلية، ولكن الآن المزيد من البلدان تفكر في جمع الضرائب من المؤسسات الدولية.

‎تقرير القناة الصينية العربية - دبي


قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014