الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا  أطلس .  مختار 

الفرحة فرنسية .. كأس العالم من نصيب الديوك الزرقاء

13:59 2018-07-16  المصدر:الصينية العربية

 

٧٠٠٥٠٠.jpg

 بكين - 16 يوليو: فاز المنتخب الفرنسي بمونديال كأس العالم نسخة 2018 بعد تغلبه يوم الأحد على نظيره الكرواتي في المباراة الختامية بنتيجة 4 – 2 على ملعب لوجينكي بالعاصمة الروسية موسكو.

وشهدت المباراة حضورا رسميا كبيرا حيث كان في مقدمتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والفرنسي إيمونويل ماكرون والكرواتية كوليندا جرابار كيتاروفيتش بالإضافة إلى عشرة رؤساء دول وحكومات أخرى.

700500fr.jpg

وتسببت الأخطار الكارثية للمنتخب الكرواتي في مساعدة فرنسا بتحقيق هدفين كان أولهما الهدف الافتتاحي للمباراة عبر المهاجم الكرواتي ماندزوكيتش بمرمى فريقه وجاء الهدف الثاني نتيجة ركلة جزاء بعد خطأ في منطقة الجزاء في الدقيقة 39 ليحرز أنطوان غريزمان هدف التقدم للديوك الفرنسية.

وجاء الهدف الكروتي الثاني عبر خطأ فادح من الحارس الفرنسي هوجو لوريس والذي استغله الكرواتي مانزوكيتش ويسجل الهدف الكرواتي الأخير في الدقيقة 69.

واستمر التفوق الفرنسي منذ بداية الشوط الثاني وتوج بهدف ثالث عبر تسديدة متقنة من بول بوغبا في الدقيقة 59، ولم يسعف هدف التعادل الكرواتي للمدافع إيفان بيريسيتش منذ بداية المباراة من منع انهيار معنويات الفريق الكرواتي، إذ بدا هذا الانهيار واضحا بعد الهدف الفرنسي الرابع بواسطة كيليان مبابي في الدقيقة 65.

واستمرت النتيجة حتى نهاية المباراة لتحرز فرنسا البطولة ويدخل مدربها ديدييه ديشامب التاريخ بعد فوزه بكأس العالم للمرة الأولى كلاعب عام 1998 وهذه المرة كمدرب للفريق.

وكانت المرة الأولى التي فازت بها فرنسا بالمونديال عام 1998 عندما تغلبت على البرازيل بنتيجة 0 – 3 في العاصمة الفرنسية باريس. 


قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014