الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا

رئيس الدولة الصيني يصل إلى بلغاريا في زيارة رسمية

17:56 2018-07-11  المصدر:

700500sss.jpg

11 يوليو - بكين:

وصل رئيس مجلس الدولة الصينى لي كه تشيانغ اليوم (الخميس) إلى بلغاريا فى زيارة رسمية للبلاد، ولحضور الاجتماع السابع لرؤساء حكومات الصين ودول وسط وشرق أوروبا الـ 16 الذى يعقد فى صوفيا .

وتعد هذه أول زيارة يقوم بها لي إلى بلغاريا بعد أن تولى منصبه، كما أنها الزيارة الأولى إلى بلغاريا التى يقوم بها رئيس مجلس دولة صينى خلال 18 عاما .

ولدى وصوله ،قال لي إن الصين وبلغاريا تتمتعان بصداقة تقليدية حيث ان بلغاريا واحدة من أوائل الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع جمهورية الصين الشعبية وقد تمتعت العلاقات الثنائية دائما بقوة دافعة قوية ومستقرة للتنمية .

وأعرب لي عن توقعه بتوطيد الصداقة التقليدية بين الصين وبلغاريا وتعزيز التعاون العملى فى مختلف المجالات عن طريق هذه الزيارة، من أجل رفع مستوى الشراكة التعاونية الودية الشاملة بين الصين وبلغاريا إلى مستوى جديد .

وقال لي إن التعاون بين الصين ودول وسط وشرق أوروبا قد أدي دورا إيجابيا فى تعزيز العلاقات بين الصين ودول وسط وشرق أوروبا وتعزيز عملية التكامل الأوروبى .

وفى سياق الاتجاهات المتزايدة الحالية للحمائية والأحادية ومناهضة العولمة،أعرب رئيس مجلس الدولة الصينى عن الأمل في الحفاظ على التعددية والعولمة الاقتصادية وتعزيز تحرير التجارة والاستثمار وتسهيلهما بصورة مشتركة مع قادة دول وسط وشرق أوروبا عن طريق إجراءات ملموسة لتحقيق المزيد من المنفعة للشعوب وضخ قوة دافعة للسلام والتنمية إقليميا وعالميا .

وخلال زيارة لي إلي بلغاريا ،سوف يجتمع مع الرئيس البلغارى رومن راديف ويجري محادثات مع رئيس الوزراء البلغارى بويكو بوريسوف.وسوف يشهد رئيس مجلس الدولة الصينى ونظيره البلغارى أيضا توقيع وثائق تعاون وسيلتقي بالصحفيين .

وفيما يتعلق بالاجتماع بين الصين وبلدان وسط وشرق أوروبا، سوف يناقش لي التعاون المستقبلي مع زعماء هذه البلدان الستة عشر ويشهد توقيع وثائق للتعاون ويلتقي بالصحفيين .وسوف يحضر لي أيضا المنتدى الاقتصادي والتجاري الثامن بين الصين وبلدان وسط وشرق أوروبا، وسوف يزور معرضا محليا للإنجازات التي تحققت في إطار تعاون 16+1 ويشارك في افتتاح منطقة عرض زراعية.

وسوف يعقد لي أيضا اجتماعات ثنائية مع زعماء بلدان وسط وشرق أوروبا خلال إقامته في صوفيا.

وعقب زيارة بلغاريا وحضور الاجتماع، سوف يتوجه لي إلى ألمانيا لحضور الجولة الخامسة من المشاورات الحكومية الصينية - الألمانية، في الوقت الذي سوف يقوم فيه أيضا بزيارة رسمية إلى البلاد، حتى 10 يوليو.

وتأتي جولة لي الأوروبية تلبية لدعوة من كل من بوريسوف والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

 

قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014