الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا  أطلس .  مختار 

مواجهات بين مئات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي لمسيرات العودة شرق غزة

17:43 2018-07-07  المصدر:وكالة أنباء شينخوا

700a.jpg

7 يوليو: اندلعت مواجهات بين مئات الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي اليوم على أطراف شرق قطاع غزة في الجمعة رقم 15 من احتجاجات مسيرات العودة الكبرى.

وقال شهود عيان لوكالة أنباء (شينخوا)، إن عددا من الفلسطينيين أصيبوا بجروح وحالات اختناق مع بدء مواجهات في مناطق التجمع الخمسة الرئيسية قرب خيام العودة على أطراف شرق قطاع غزة.

وعمد شبان فلسطينيون إلى الاقتراب من السياج الفاصل ومحاولة سحب السياج الحدودي، فيما أشعل آخرون إطارات سيارات للتغطية على قناصة الجيش الإسرائيلي المتمركزين خلف السياج.

كما أطلق شبان طائرات ورقية وبالونات حارقتين إلى الجانب الإسرائيلي من الحدود مع قطاع غزة.

وأطلقت هيئة مسيرات العودة وكسر الحصار اسم (موحدون من أجل إسقاط الصفقة وكسر الحصار) في إشارة إلى صفقة القرن التي تسعى الولايات المتحدة الأمريكية لطرحها لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وجرى الترويج للمشاركة في احتجاجات اليوم بشكل واسع عبر مكبرات المساجد ومركبات متنقلة إلى جانب وسائل الإعلام المحلية ومنصات التواصل الاجتماعي.

وتشهد حدود قطاع غزة مع إسرائيل توترا أثر مقتل 136 فلسطينيا وإصابة أكثر من 15 ألف آخرين بجروح وحالات اختناق منذ 30 مارس الماضي في مواجهات شبه يومية مع الجيش الإسرائيلي ضمن احتجاجات مسيرات العودة على الأطراف الحدودية للقطاع.


قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014