الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا  أطلس .  مختار 

الرئيس التركي: الشعب كلفني بقيادة البلاد ونتعهد بإصلاحات جديدة

15:02 2018-06-25  المصدر:قناة الصينية العربية

700.jpg

25 يونيو: أعلنت اللجنة العليا للإنتخابات التركية فوز رجب طيب أوردغان بولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية التي انتهت أمس الأحد بفرز جميع الأصوات، حيث أعلنت اللجنة فوز أوردغان بما يقارب من 53 في المئة من الأصوات وهو ما يعني عدم الحاجة لخوض جولة الإعادة من الإنتخابات.

وكان الرئيس التركي قد قال أمام حشود غفيرة من مؤيديه إن الشعب التركي كلفه بقيادة البلاد، مؤكد أنه يعد العدة لإصلاحات جديدة ويسعى لتحقيق رؤية تركيا 2013

وبحسب وكالة الأناضول الرسمية، فقد وصلت نسبة الأصوات المؤيد لرجب أوردغان 52 بالمئة تقريبا بينما حل منافسه الرئيسي الاشتراكي الديمقراطي محرم اينجه ثانيا في الانتخابات الرئيسية بأكثر من 30 بالمئة من الأصوات. وأضافت الوكالة أن التهاني بدأت تتوالى على الرئيس التركي من عدد من زعماء العالم.

الجدير بالذكر أن الانتخابات الحالية جرت في ظل استمرار حالة الطوارئ التي تشمل كافة أنجاء البلاد منذ الانقلاب الفاشل في يوليو 2016، ومن المتوقع أن يحكم أوردغان بصلاحيات مطلقة بعد تغيير الدستور الذي منحه صلاحيات واسعة.


قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014