الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا  أطلس .  مختار 

رئيسة الوزراء البريطانية ماي تيريزا في زيارة رسمية للصين

15:59 2018-03-28  المصدر:الصينية العربية بكين

新闻-18.02.02-英国首相特里莎·梅访华抵达北京.jpg

بدعوة رسمية من رئيس مجلس الدولة الصينية لي كي تشيانغ ستقوم رئيسة وزراء بريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية ماري تيريزا بزيارة رسمة للصين في الفترة من 31 مارس وحتى 2 فبراير وستعقد جولة جديدة من المحادثات السنوية بين البلدين. خلال السنوات الماضية تمتعت العلاقات الاستراتيجية الصينية البريطانية بالتطور المطرد وتعمق التعاون في كافة المجالات.

 في أكتوبر عام 2015 قام الرئيس الصيني شي جينغ بينغ بأول زيارة له للملكة المتحدة لتعزيز تنمية العلاقات الصينية البريطانية الشاملة وفتح الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين وبريطانيا " العصر الذهبي".

مع إطلاق الحكومة الصينية مبادرة طريق واحد حزام واحد فقد عبرت بريطانيا عند دعمها للمبادة وقد قام وزير المالية البريطاني هاموند في حضور منتدى قمة التعاون الدولي "طريق واحد حزام واحد" وعبر بشكل علني على أن بريطانيا والصين هما شريكان متعاونان بشكل طبيعي في مبادرة طريق واحد حزام واحد.


ومما لا شك فيه انه من المواضيع الهامة المتعلقة بالزيارة الحالية للصين التي ستقوم بها رئيسة الوزراء ماي    تيريزا هي كيفية تعزيز التعاون العملي بين بريطانيا والصين في إطار مبادرة طريق واحد حزام.

وتبعاً لوسائل الإعلام البريطانية سوف يرافق رئيسة الوزراء عدد كبير المندوبين ومدراء الشركات الصناعية والتقنية والتمويلية ومن المتوقع خلال الزيارة سوف يتم توقيع العديد من اتفاقيات التفاهم التجارية والمالية بين البلدين.

تقرير الصينية العربية - بكين

قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014