الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا  أطلس .  مختار 

السفارة السعودية ترعى احتفالية تكريم الخريجين من الطلاب السعوديين بالجامعات الصينية

21:23 2018-04-28  المصدر:الصينية العربية

大使讲话.jpg

السبت ٢٨ أبريل: أقامت الملحقية الثقافية لسفارة المملكة العربية السعودية في فندق كونتينانتل بالعاصمة بكين احتفالية تكريم الطلاب السعوديين الخريجين من مختلف الجامعات الصينية وفعالية يوم المهنة، حيث حضر الاحتفالية حشد غفير من الضيوف والمشاركين كان في مقدمتهم سعادة السفير السعودي لدى الصين تركي الماضي وسعادة المستشار الثقافي د.فهد بن ماجد الشريف وسفراء دول عربية وأجنبية وأعضاء البعثات الدبلوماسية وممثلو كبرى الشركات السعودية والصينية كشركة أرامكو وسابك وهوا وي وبيجين موجو للتطوير الثقافي بالإضافة لخريجي الجامعات الصينية من الطلاب السعوديين. 

وبدأت الاحتفالية بجلسات حوارية ضمن فعالية يوم المهنة بين مختلف الأطراف السعودية من جهة وكبرى الشركات   الصينية والتي هدفت للبحث عن مستقبل فرص الأعمال للطلاب الخريجين وإمكانية استيعابهم في الشركات الصينية بما يتماشى مع تخصصاتهم الأكاديمية، كما مثلت الجلسة حلقة وصل لزيادة أُطر التواصل بين الشركات الصينية المستثمرة في المملكة العربية السعودية ومخرجات برنامج الابتعاث السعودي. 

وعقب الجلسات الحوارية انطلقت احتفالية التكريم للخريجين والتي شهدت كلمة سعادة سفير المملكة العربية السعودية والتي أشاد فيها بجهود الطلاب السعوديين في سبيل التحصيل الأكاديمي والذي سينعكس إيجابا في تعزيز التنمية والتطوير إذ أنهم يمثلون مستقبل بلادهم المشرق ومخزونها البشري. 

参赞采访.jpg

من جهته وفِي مقابلة حصرية مع مذيعة قناة الصينية العربية هدى، أشار المستشار الثقافي لدى سفارة المملكة العربية السعودية الدكتور فهد ابو ماجد الشريف إلى أن أعداد الطلبة السعوديين تجاوزوا ٢٠٠٠ طالب وبمختلف التخصصات وأن ذلك يعكس العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين، كما أن البيئة الأكاديمية الرائعة التي توفرها الصين للطلاب واحترام الشعب الصيني للآخر أحد أهم العوامل لاستمرار عملية الابتعاث الأكاديمي للطلاب السعوديين. 

台下学生.jpg

وفِي فقرة التكريم، استقبل السفير السعودي تركي الماضي الخريجين من الطلاب السعوديين على منصة التكريم بشهادات التخرج، كما قدم للمتميزين منهم جوائز قيمة خاصة للطلاب الذين حصلوا على براءات اختراع في بحوثهم المقدمة ضمن تخصصاتهم العلمية. 

وتخلل الحفل استعراضا لأنشطة ثقافية ومأدبة طعام على شرف سفارة المملكة العربية السعودية والجهات الراعية للاحتفالية.


تقرير الصينية العربية - بكين  


قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014