الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا

الحدث يعزز العلاقات الثقافية والاقتصادية بين الإمارات والصين سفارة الإمارات لدى الصين تطلق "أسبوع الثقافة الصيني الإماراتي"

12:14 2020-07-06  المصدر:


بكين ، 5، يوليو 2020: أطلقت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية الصين الشعبية اليوم أسبوع الثقافة الصيني الإماراتي، وهو ماراثون من الأحداث الافتراضية لمدة خمسة أيام من خلال بث مباشر عبر "الإنترنت" في الصين، و عبر قنوات التواصل الاجتماعي لـ"وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة".وتهدف المبادرة إلى بناء جسر ثقافي واقتصادي أقوى من أي وقت مضى، ورفع الشراكة الاستراتيجية الشاملة القوية إلى مستوى أعلى بين البلدين.

 

وقال سعادة الدكتور علي عبيد الظاهري سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية الصين الشعبية في كلمة افتتاحية: "سيقدم أسبوع الثقافة الصيني الإماراتي سبيلاً للجهود الكبيرة والمركزة لبناء تواصل ثقافي واقتصادي قوي وجسراً يدعم علاقة دولة الإمارات بالصين، حيث سيعمل هذا الحدث على زيادة التفاهم بين شعوب البلدين على مدار خمسة أيام، يترسخ خلالها تآلف الأجيال الحالية والمقبلة مع بعضها ببعض".

 

وتابع الظاهري: "سيوفر هذا الحدث فرصة للتعبير عن الخصائص الفريدة لكل من الفنون العربية والصينية، حيث تستكشف شعوب بلداننا القيمة الثقافية الفريدة لكل من البلدين، وتعتبر الثقافة هي الحافز الأساس للتوحد في العلاقات الثنائية ولغة الحوار بين الدولتين وشعبيهما، كما يعد التعاون الثقافي أمراً حيوياً أيضاً لأنه يصبح عنصراً مركزياً في اقتصاد مستقبلي مدفوعاً بالمعرفة والإبداع والابتكار ".

 

وعقب الكلمة الافتتاحية للظاهري، يشارك سعادته في حلقة نقاشية تضم معالي زكي أنور نسيبة وزير الدولة المكلّف بالدبلوماسية العامة والثقافية، وسعادة ني جيان سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، والسيد زانج شينفنج نائب رئيس المجلس الصيني لترويج التجارة الدولية والدكتور ليو جينغزن رئيس مجلس إدارة مجموعة الأدوية الوطنية الصينية، وسيعقب المناقشة عرض ثقافي صيني لأغنية (Ya Yue)الصينية التقليدية.

 

وفي اليوم الثاني، سيتحول التركيز إلى إكسبو 2020 دبي وثقافة المتاحف. حيث ستعقد حلقة نقاش بعنوان إكسبو وثقافة المتحف: من شنغهاي إلى دبي، مع لاث كارلسون، المدير التنفيذي لمتحف المستقبل بدبي والسيدة لوريلي زيوهيوا مديرة متحف إكسبو العالمي؛ والسيدة مها القرقاوي، نائب الرئيس للشؤون السياسية لدى إكسبو 2020 دبي والسيد فانغ كي، نائب مدير شؤون المعرض العالمي.

 

وسيتضمن اليوم الثالث من الفعاليات موضوعات تشمل الأفراد والموسيقى، وفهم الاختلافات الثقافية والتسامح فيما بينهم، وذلك بحضور ناصف كايد، المدير التنفيذي لمركز الشيخ محمد للتواصل الحضاري، يليه معرض ومناقشة حول المأكولات الشعبية من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية بحضور كل من يومنغ زانغ، وناصيف كايد.  ويلي ذلك أداء آلة عزف غوزينج الصينية من قبل أماندا وو ويوجيا غوه، حيث سينضم كمال مسلم، عازف الغيتار العربي إلى هؤلاء الفنانين لمواصلة أداء عرض موسيقي مشترك.

 

أما موضوع اليوم الرابع سيكون تبادل الخبرات والأفراد بين الإمارات والصين، حيث ستتم تغطية قطاع تعليم اللغة الصينية في دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل جيني زو المدير التنفيذي لمؤسسة الذكاء الشرقي للاستشارات التربوية والتعليمية، بالإضافة لمناقشة الصداقة بين الصين والإمارات على طريق الحرير وتبادل الخبرات بين البلدين الصديقين من قبل السيد يونغ جون جي، مدير لجنة CPAFFC.

ومن ناحية أخرى فإن ثقافة الإمارات وتصورات الواقع الصيني هو عنوان حلقة النقاش التي سيناقشها الزملاء من برنامج شركاء الأعمال في دبي DBA: هانج جوا المنسق المشارك ونيكولاس زو وكارمن لو وكون يو و ويننج كيو وجيمس ماون مدير برنامج شركاء الأعمال في دبي DBA  يلي ذلك عرض موسيقي تقليدي من الشرق الأوسط مع عزف منفرد على العود من كمال مسلم.

 

ويختتم "أسبوع الثقافة الصيني الإماراتي" في اليوم الخامس بحلقة نقاشية حول مستقبل الصناعة الثقافية في حقبة ما بعد وباء كورونا العالمي، ويشارك في الحلقة الختامية  كل من سعادة الدكتور علي عبيد الظاهري سفير الدولة لدى الصين إلى جوار السيد جي بينجتشينج المنسق التنفيذي لمتحف "نصب الألفية التذكاري" في الصين والسيد رن هايفنغ نائب مدير المركز الصيني للثقافة والعلوم للشباب – "سونغ تشينغ لينغ". ويلي ذلك أداء ثقافي للخط الصيني التقليدي.

 

ويمكن مشاهدة فعاليات أسبوع الثقافة الصيني الإماراتي على" قناة x " في الصين وعبر  البث المباشر باللغة الإنجليزية والصينية على الرابط x ، بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي  "يوتيوب  تويتر- إنستغرام"، ووسائل التواصل الاجتماعي لوزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة باللغتين الإنجليزية والعربية.

 

انتهى


قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014