الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا  أطلس .  مختار 

ارتفاع حصيلة قتلى انفجارات سريلانكا إلى 228

13:42 2019-04-22  المصدر:الصينية العربية

700500.jpg

بكين - ٢٢ أبريل:

ذكر الإعلام المحلي في سريلانكا نقلا عن مصادر طبية أن حصيلة قتلى الانفجارات المتعددة التي ضربت البلاد يوم (الأحد) ارتفعت إلى 228 شخصا، بينما أصيب 450 آخرون، وذلك جراء سلسلة تفجيرات استهدفت كنائس وفنادق بحسب الشرطة المحلية ومصادر طبية

ووقعت ثمانية انفجارات على الأقل، استهدفت ثلاثة كنائس في كوتشيكادي في كولومبو ومدينتي نغومبو وباتيكالوا أثناء الاحتفال بعيد الفصح. 

ومن جهة أخرى استهدفت انفجارات أخرى أربعة فنادق في العاصمة السريلانكية كولومبو كما تحدثت تقارير عن انفجارين جديدين وأكدت وكالة فرانس برس الخبر مضيفة مقتل شخصين فيهما. 

وكانت الحكومة السريلانكية قد فرضت حظر تجوال عقب تفجيرات الأحد يسري مفعوله من الساعة السادسة مساءا حتى السادسة صباحا بالتوقيت المحلي.  

ووفقا لوكالة أنباء شينخوا فقد ذكرت سلطات تنمية السياحة السريلانكية في بيان أن 32 أجنبيا من الصين والولايات المتحدة وبريطانيا وبلجيكا قتلوا خلال الهجمات.

وقال المتحدث باسم الشرطة أس بي روان جوناسيكارا أن الشرطة عثرت على مركبة استخدمها أحد المشتبه بهم في نقل المتفجرات في العاصمة.

 


قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014