الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا

مجموعة الاتحاد للطيران تأمل في توسعها بالسوق الصينية عبر معرض الصين الدولي الأول للواردات

14:05 2018-11-07  المصدر:وكالة أنباء شينخوا


700500.jpg

بكين - ٧ نوفبمر:

مع انطلاق معرض الصين الدولي الأول للواردات اليوم الاثنين تفتح مجموعة الاتحاد للطيران التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، نافذتها في المعرض لاستقبال الزوار الصينيين والأجانب.

وتحت عنوان "معانقة الصين، توسيع الشراكة"، أُقيمت نافذة المجموعة على مساحة تتجاوز 100 متر مربع في قطاع تجارة الخدمات بجناح الأعمال بالمعرض، فيما تعرض المجموعة كافة خدماتها ومنتجاتها للمسافرين وأعمال الشحن وأحدث المنشآت المتميزة لتدريب الطيارين وطاقم الطائرة والحلول الهندسية وصيانة الطائرات إلى جانب خدمات متكاملة لتنظيم الفعاليات والنشاطات الترفيهية. وفي هذا الصدد، أشار توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي للمجموعة إن الصين تعد سوقا استراتيجية مهمة بالنسبة للمجموعة، مؤكدا "لقد عززنا وجودها في الصين بشكل مطرد ومستدام منذ دخلنا السوق في عام 2008".

هذا وتُسير شركة الاتحاد للطيران التابعة للمجموعة، رحلات يومية بين أبو ظبي وأربع مدن رئيسية صينية هي بكين وشانغهاي وتشنغدو وهونغ كونغ، كما تقدم خدمات الشحن بين أبو ظبي ومدينتي شانغهاي وهونغ كونغ عبر طائرات بوينغ 777.

وأكد السيد دوغلاس أن "الرحلات اليومية تقوي هذه العلاقات من خلال زيادة العائدات وخلق فرص العمل وجذب الاستثمار. كما أنها تعزز علاقات الاستيراد والتصدير عبر مطار أبوظبي الدولي". ولفت التطور السريع في قطاع الطيران المدني الصيني أنظار المجموعة، وخاصة في صناعات تدريب الطيران وصيانة الطائرات. وقال دوغلاس إنه مع الاستفادة من الخبرات الكبيرة في الصين وعلاقات المجموعة الوثيقة مع الشركاء المحليين، والتي تغذيها أعمال شركة الاتحاد للطيران منذ 10 سنوات، فإنه على ثقة تامة بأن الأعمال التجارية الأخرى للمجموعة ستشهد نفس النجاح في هذه السوق، وبالتالي ستتوسع المنافع المتبادلة لتشمل الشركاء الحاليين والمحتملين. وخلال العشرة أعوام الماضية، قامت شركة الاتحاد للطيران بنقل ما يزيد عن 4 ملايين راكب بين الصين والإمارات العربية المتحدة. هذا وتوقع سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد الإماراتي في وقت سابق، ارتفاع التبادل التجاري غير النفطي بين الإمارات والصين إلى 58 مليار دولار بنهاية العام الجاري، بعد أن سجل 53.3 مليار دولار عام 2017.

وعلى صعيد السياحة، تجاوز عدد السياح الصينيين الذين زاروا الإمارات العربية المتحدة المليون سائح لأول مرة في عام 2017، وبلغ عدد ركاب الترانزيت 3.5 مليون راكب، وفقا للبيانات الصادرة عن السلطات السياحية الصينية مؤخرا. ويعقد معرض الصين الدولي الأول للواردات في الفترة ما بين 5 و10 نوفمبر الجاري في بلدية شانغهاي شرقي الصين، حيث من المتوقع أن يجذب 150 ألف مشتر من أنحاء العالم.


قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014