الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا

مساعدات صينية لمدارس لبنانية

11:02 2018-11-07  المصدر:وكالة أنباء شينخوا

700400swdssd.jpg

بكين - ٧ نوفمبر:

قدمت سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى لبنان تبرعا بمجموعة من الحقائب المدرسية والقرطاسية لتلاميذ "مؤسسات أمل التربوية "خلال زيارة قام بها السفير وانغ كه جيان اليوم (الثلاثاء) إلى إحدى مدارسها الثانوية.

وأكد السفير وانغ في كلمة خلال حفل أقيم بالمناسبة في ثانوية الشهيد حسن قصير، أن "علاقات ودية تربط بين الصين ولبنان منذ زمن بعيد. "

وقال إن "البلدين يتبادلان التأييد والمساندة في القضايا التي تهم الطرفين، وأن الجانب الصيني قدم في السنوات الأخيرة مساعدات للجانب اللبناني منها مساعدات للتلاميذ اللبنانيين عبر وزارة التربية والتعليم العالي". وأضاف أن "التبرع المتواضع الذي نقدمه اليوم ليس إلا تعبيرا عن تقديرنا لما تقدمه مؤسسات أمل التربوية لأبناء لبنان من الخدمات التربوية والتعليمية".

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة المؤسسات رضا سعادة، لوكالة أنباء ((شينخوا)) "نثمن عاليا زيارة سعادة السفير لمدارسنا ومؤسساتنا ونعتبر أنها ترمز إلى العلاقة الطيبة والود والاحترام الذي نكنه لجمهورية الصين الشعبية". وأعرب سعادة عن شكره لجمهورية الصين الشعبية على المساعدات، قائلا "ليست هذه التقديمات بجديدة، فقد سبق وقدمت لمدارس لبنان كلها، واليوم تقدم لمدارس مؤسسات أمل التربوية، وتختار من بين المقدم لهم التلاميذ الأيتام والفقراء لتضع يدها على الجرح (..) فشكرا لجمهورية الصين الشعبية".

وسبق أن قدمت السفارة الصينية لوزارة التربية والتعليم العالي في لبنان مساعدات تربوية. كما قدمت حقائب وقرطاسية لأبناء دار الأيتام الإسلامية، فيما قدمت قوة حفظ السلام الصينية في قوات الأمم المتحدة العاملة بجنوب لبنان (يونيفيل) مساعدات طبية ومدرسية لطلاب بجنوب لبنان.


قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014