الصين عربي دولي اقتصاد ثقافة ورياضة سياحة تكنولوجيا

الرئيس شي وقادة أجانب يتجولون في معرض الصين الدولي للاستيراد

10:57 2018-11-06  المصدر:الصينية العربية

700400.jpg

بكين - ٦ نوفمبر:

تجول الرئيس الصيني شي جين بينغ وقادة أجانب يشاركون في معرض الصين الدولي الأول للاستيراد اليوم (الاثنين) في جناح الدولة للتجارة والاستثمار الذي عرض إنجازات التنمية ومنتجات متميزة من أكثر من 80 دولة.

وقاموا بزيارة أكشاك المجر ومصر والمملكة المتحدة وجمهورية التشيك وكينيا والسلفادور وجمهورية الدومينيكان ولاوس وجورجيا وفيتنام وباكستان وروسيا في جناح الدولة. وعزف رئيس التشيك ميلوش زيمان خلال الزيارة لحنا على بيانو تشيكي الصنع ودعا شي إلى تذوق بيرة مصنوعة في بلاده. وجذبت زهور من كينيا والقهوة من السلفادور وفاكهة من جمهورية الدومينيكان القادة.

وفي الكشك الروسي، كان شي بصحبة رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف وعرض عليه انجازات التعاون بين الجانبين في الطاقة النووية والغاز الطبيعي وتصنيع الطائرات والتبادلات المحلية. وأشار شي إلى أن المعروضات من جميع الدول متنوعة ومميزة وتوقع ان تستغل جميع الأطراف المعرض لاكتشاف فرص السوق ودعم التعاون وتحسين قدرتهم على المنافسة من أجل تحقيق منافع متبادلة من تصدير منتجات جيدة تستطيع ان تعزز السوق الصينية وترضي الطلبات المتنوعة المتزايدة من المستهلكين الصينيين.

كما زار القادة الكشك الصيني الذي نظم ليعكس رؤية البلاد للتنمية الابتكارية والمنسقة والخضراء والمفتوحة للجميع، حيث عرض الانجازات التي حققتها البلاد منذ بدء عملية الاصلاح والانفتاح والفرص الجديدة التي جلبتها مبادرة الحزام والطريق إلى العالم. وقام رئيسا وزراء لاوس وفيتنام بمحاكاة ركوب فوشينغ، أحدث جيل من القطارات الصينية فائقة السرعة الذي ينطلق بسرعة 350 كم في الساعة. وقامت الصين بتطوير طائرة ركاب كبيرة من طراز سي919 بشكل مستقل. كما جذب نموذج لجسر هونج كونج-تشوهاي-ماكاو الذي افتتح مؤخرا اهتمام الزوار.

وقال القادة إن المعرض يظهر عقلية الصين المنفتحة على الشمول والمسئولية كدولة كبيرة. وأشادوا ورحبوا بالكلمة الرئيسية التي ألقاها شي في المراسم الافتتاحية.

وأشار القادة إلى أن الصين سوق مهمة وواعدة وانهم سيستغلون فرص التعاون وسيعززون نمو التجارة الثنائية وتنمية تجارة حرة عالمية.

ويعد جناح الدولة للتجارة والاستثمار الذي تبلغ مساحته 30 ألف متر مربع جزء مهم من المعرض الذي أقيم في المركز الوطني للمعارض والمؤتمرات وسيستمر حتى 10 نوفمبر، حيث أقامت 82 دولة وثلاث منظمات دولية 71 كشكا. وحضر المعرض إجمالي 12 دولة كضيوف شرف، إندونيسيا وفيتنام وباكستان وجنوب افريقيا ومصر وروسيا والمملكة المتحدة والمجر والمانيا وكندا والبرازيل والمكسيك.


قناة الصينية العربية منصة ساخنة لمختلف القضايا العالمية والمصدر الإخباري الأول للشؤون الصينية العربية ومبادرة الحزام والطريق في الشرق الأوسط
التردد12226المعدل27500معامل تصحيح5/6القطبيةHorizontal

Du 68 – Etisalat 1071

جميع الحقوق محفوظة© القناة الصينية العربية 2014